تعليمتقنية
أخر الأخبار

بلاك بورد جامعة جدة

بلاك بورد Uj

بعد جائحة كوفيد-19 أصبح التعليم عن بعد ضرورة ملحة في أغلب دول العالم. وفي السياق نفسه تقدم جامعة جدة بلاك بورد فرصة للطلاب والمعلمين لمتابعة عملية التعليم عن بعد.
تولي جامعة جدة أهمية كبرى للعملية التعليمية، وتوفر خدمة البلاك بورد التي سنحاول تبسيطها في السطور القادمة.

جامعة جدة

تأسست جامعة جدة عام 1435 هـ / 2014 م. وهي من الجامعات الحكومية المتخصصة في تقديم العديد من الدورات الأكاديمية في مختلف تخصصات العلوم والصحة والأدب. وتهدف إلى تزويد الطلاب بكافة المهارات والخبرات التي يفتقر إليها سوق العمل في المملكة العربية السعودية مسلحة بتنوع برامجها الأكاديمية.

الخدمات الالكترونية جامعة جدة

تعمل جامعة جدة جاهدة لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي، ومنها :

  • خدمة الدخول الموحد : تم تطوير النظام من قبل الجامعة لمساعدة جميع الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، للوصول بسهولة وسرعة إلى الخدمات الإلكترونية المختلفة.
  • نظام الامتحانات الإلكتروني : يشمل هذا النظام فقط إجراء الامتحانات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • إدارة المحتوى : يسمى هذا النظام Mars، وهو نظام يساعد المستخدمين على إدارة المواقع والموارد، بالإضافة إلى مساعدتهم في إنشاء وإدارة وتحديد أبحاث جديدة واستطلاعات مختلفة وكيفية عرضها.
  • نظام كفاء : يستخدم هذا النظام من قبل منسوبي جامعة جدة لتقديم العديد من الخدمات الذاتية مثل تحسين الشهادات والخبرة وتقديم الإجازات.
  • بوابة القبول الإلكتروني : وفر النظام كافة العناصر والأدوات لمساعدة خريجي الثانوية العامة على تقديم طلبات القبول، ثم تحديد رغبتهم في تفضيل التعلم الإلكتروني دون الحاجة إلى زيارة مبنى الجامعة.
  • راجع بأمان : يستخدم العديد من الزوار والموظفين هذا النظام لترتيب زيارات لمباني الجامعة. وذلك للحد من انتشار وباء كورونا الجديد، والتأكد من الامتثال لجميع إرشادات السلامة الوقائية المعروفة.
  • نظام الخدمة الذاتية : يستخدم هذا النظام من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وذلك بغية حذف المواد وإضافتها، ثم لإجراء الاستعلامات واستخراج النتائج والخدمات الأخرى.

بلاك بورد جامعة جدة blackboard uj

تحرص جامعة جدة على استخدام نظام البلاك بورد لمتابعة التعليم عن بعد في الفترة الحالية أسوة بباقي الجامعات في المملكة العربية السعودية، كما تمكن هذه الطريقة من تسجيل المحاضرات للرجوع إليها لاحقا.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جدة

يقوم طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة بتسجيل الدخول إلى نظام البلاك بورد لمتابعة المحاضرات والواجبات المختلفة، وفيما يلي خطوات تسجيل الدخول إلى البلاك بورد بجامعة جدة :-

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة جدة مباشرة من “هنا“.
  2. انقر فوق نظام البلاك بورد من الواجهة الرئيسية للموقع.
  3. ادخل اسم المستخدم في الحقل المقدم.
  4. ادخل كلمة المرور واضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  5. انتظر حتى يتم تحميل نظام السبورة واستمر في التعلم.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة

يمكن تنزيل Blackboard من “هنا” انطلاقا من جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تشتغل بنظام Android، كما يمكن تنزيلها من “هنا” بالنسبة لأجهزة iPhone و iPad.
أما بالنسبة للحواسيب فيمكن اتباع الخطوات أدناه لتنزيل Blackboard Player:

  1. “من هنا” انتقل إلى صفحة تنزيل مشغل البلاك بورد.
  2. حدد الإصدار المطلوب من القائمة المنسدلة.
  3. انقر فوق أيقونة التنزيل الأرجواني.
  4. انتظر حتى تكتمل عملية التنزيل ، ثم ابدأ في تثبيت المشغل.
  5. استخدم Blackboard مع متصفح Google Chrome.

رابط بلاك بورد جامعة جدة

يمكننا الدخول مباشرة إلى نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جدة من “هنا“، وهو نظام تعليم إلكتروني تتبناه جامعة المملكة العربية السعودية وجامعات أخرى لأنه يوفر جميع الأدوات التعليمية اللازمة للتعلم عن بعد.
ويقوم العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بتنزيل Black board في جامعة جدة على هواتفهم الذكية حتى يتمكنوا من حضور الفصول الدراسية بسهولة في أوقات مختلفة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

اقرأ كذلك : الرمز البريدي للمدن السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى