صحة
أخر الأخبار

كيف أتخلص من الكرش

 

كيف أتخلص من الكرش؟ توجد العديد من الطرق الرائجة على الأنترنت للإجابة على هذا السؤال، سواء بالأعشاب أو بالوصفات الأخرى. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، إذ يجب على الشخص المعني اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة المناسبة. وإليك بعض النصائح التي ستساعدك على فهم كيفية إزالة الكرش:

تجنب السكريات 

تحتوي العديد من الأطعمة على الفركتوز. وقد تم ربط الاستهلاك المفرط للفركتوز بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والسمنة، وزيادة تراكم الدهون في البطن.

اقرأ كذلك : أخطاء تمنع إنقاص الوزن

 ممارسة التمارين في الهواء الطلق 

تعتبر التمارين الهوائية من أهم التمارين لإزالة البطن والكرش وتعزيز الصحة العامة وحرق السعرات الحرارية.
وبالإضافة إلى التمارين الهوائية، فإن الجمع بين تمارين المقاومة، مثل رفع الأثقال، يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الدهون الحشوية. وينبغي الانتباه إلى أهمية هذه التمارين في الحفاظ على كتلة العضلات.

تجنب الكربوهيدرات المكررة

يوصي المختصون بتناول الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة، والتي يمكن أن تقلل من تراكم الدهون حول البطن. كما يوصى بتناول الحبوب الكاملة لتقليل تخزين الدهون الزائدة عن الكربوهيدرات المكررة.

 الحصول على النوم الكافي

يوصى بالنوم حوالي 7 إلى 8 ساعات في الليلة، لأن النوم الهادئ والكافي يساعد الجسم على العمل والقيام بوظائفه بشكل جيد كإفراز الهرمونات وحرق الدهون وغير ذلك.

 تناول الألياف

يساعد تناول الألياف المذابة على إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، حيث تمتص الماء وتشكل مادة شبيهة بالهلام، مما يساعد أيضًا على زيادة الشبع. وهي إحدى طرق التخلص من دهون البطن وفقدان الوزن، و يمكن الحصول عليها من بذور الكتان والأفوكادو والفاصوليا والتوت البري الأسود…

 تجنب الدهون المتحولة 

الدهون المتحولة مصنوعة من الدهون غير المشبعة المهدرجة، وتوجد في الزبدة النباتية والعديد من الأطعمة المعلبة. ويزيد استهلاكها من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والمناعة، كما يزيد الأنسولين المفرز عقب تناولها من تراكم دهون البطن.

تناول البروتين 

تعد زيادة تناول البروتين أحد طرق التخلص من الكرش بعد الولادة، لأن تناول البروتين يمكن أن يساعد في زيادة إفراز هرمونات الشبع وتقليل الشهية وبالتالي تقليل تناول الطعام. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن البروتين يزيد من معدل التمثيل الغذائي للطاقة في الجسم ويحافظ على كتلة عضلات الشخص أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

تفادي التوتر والإجهاد 

من أهم طرق التخلص من دهون البطن هو ممارسة التمارين والأنشطة الممتعة مثل اليوجا والتأمل، والتي تساعد في تخفيف التوتر وبالتالي تحفيز إفراز دهون البطن. و يرتبط زيادة هرمون الكورتيزول مع زيادة الشهية وتخزين الدهون في الجسم، وخاصة في البطن، كما تعاني النساء ذوات محيط الخصر الأكبر من زيادة إنتاج الكورتيزول أثناء الإجهاد والتوتر.

اقرأ كذلك : كيف أعرف أني سمين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى